أوريفليم هدايا ومفاجأت



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليك يازائر ندوعوكم جميعا أحبتنا الكرام للمشاركة والمساهمة معنا في بناء ورقي هذا المنتدى الذي أنشئ لأجلكم

شاطر | 
 

 كيف تتعاملين مع شعرك التالف؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Safy El_sayed
Admin
Admin
avatar

انثى
العقرب
عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 10/01/2012
العمر : 33
الموقع : http://oriflame4all.only-girls.net

مُساهمةموضوع: كيف تتعاملين مع شعرك التالف؟   الأربعاء يناير 25, 2012 5:37 pm

..
بالرغم من أن الشعر التالف يصعب التعامل معه، إلا انه ليس مستحيلا، فمازالت هناك وسائل وطرق عدة يمكنك من خلالها التعامل مع شعرك في أسوأ حالاته لحين تنتهي من علاجه ليعود لطبيعته الأولى.


فلا داعي للقلق مجددا بشأن شعرك ومظهره فمازال لديك فرصة في الحصول على مظهر منمق وجميل، لكن في بداية الأمر لابد من التعرف على مظاهر الشعر التالف وكيفية تفادي تلف الشعر والعلاج منه في حال حدوثه لأى سبب كان.


ما هو الشعر التالف؟


الشعر التالف هو الشعر الذي تتعرض طبقته الخارجية للتلف بفعل المنتجات الكيميائية أو التعرض للحرارة أو التعامل مع الشعر بشكل سيئ وعنيف، وغيرها من العوامل الخارجية التي تعود بالسلب على الشعر .


وعادة ما يكون الشعر التالف جافا وخشنا ومقصفا وعرضة للتهيش بسهولة فضلا عن ان لونه يكون باهتا، وكل هذه المظاهر كفيلة بالتعرض لمشكلة أكبر وهى تساقط الشعر الذي تتزايد نسبته كلما ازدادت نسبة تلف الشعر.


ولتجنب مثل هذه المشاكل لابد من البدء بوجه السرعة بمعالجة الشعر وذلك لتقليل نسبة التلف به بأكبر قدر ممكن، علما بأن التعامل بشكل صحيح مع الشعر مهما كبرت نسبة التلف به يقلل من مخاطر تساقطه.


ماذا أفعل لأحمي شعري من التلف؟


هناك العديد من النصائح التي من الممكن اتباعها للتقليل من تلف الشعر -إذا كان شعرك بالفعل يعاني من هذه المشكلة - أو لتفادي حدوثه في المستقبل أو تكراره.


1- إذا كنت تفضلين تجفيف شعرك بالمجفف الكهربائي فاستخدمي درجة حرارة معتدلة ولا مانع من ترك الشعر رطبا بعض الشيء ليجف طبيعيا.


2- استخدمي مرطب شعر يحتوي على عوامل وقاية من الشمس وذلك لتحمي شعرك من التلف الذي قد تتسبب به أشعة الشمس الحارقة.


3- قللي من تعريض الشعر للمواد الكيميائية مثل الصبغة وعمليات الفرد المختلفة وإن كان لابد من استخدامها فاستشيري مصففك الخاص واستفسري منه عن الطرق الممكنة لجعلها أقل ضررا بالشعر.


4- استخدمي الأمشاط الواسعة السنون وليس الفرشاة في تسليك الشعر خاصة المبلل.


5- ارتدي إيشاربات لحماية شعرك من التقلبات الجوية خاصة الرياح والعواصف.


6- قللي من استخدام المكواة والبكر الحراري قدر الإمكان مع مراعاة استخدام الكريمات الواقية من الحرارة قبل استخدام اى من هذه المنتجات.


كيف تتعاملين مع شعرك التالف؟


عندما يكون الشعر تالفا فلا يمكن إعادته لحالته الأولى في الحال مهما كانت أساليب العلاج المتبعة إلا ان التعامل الجيد مع الشعر يجعله يبدو صحيا، وإليك الطرق المثلى للتعامل مع الشعر التالف.


1- الشامبو:


من الطرق الأولى لعلاج الشعر التالف اختيار شامبو لطيف خفيف على الشعر وهناك العديد من المنتجات الجيدة بالأسواق والمخصصة للشعر التالف.


واعلمي ان الإفراط في غسل الشعر أكثر مما ينبغي قد يزيد من جفاف الشعر، لذلك احرصي على غسل شعرك فقط حينما يتطلب الأمر حيث يكفي مرة أو مرتين بالأسبوع.


2- المرطبات:


المرطب الجيد قد يقلل من المظهر التالف للشعر لذلك استخدمي مرطبا خفيفا يوميا ولا مانع من تجربة المرطبات المركزة أو الزيوت مرة بالأسبوع.


3- اختيار تصفيفة شعر مناسبة:


استشيري مصففك الخاص في اختيار قصة شعر مناسبة تقلل المظهر التالف لشعرك لحين نمو شعرك الصحي، فضلا عن انك ستحتاجين لتصفيفة شعر لا تتطلب استخدام مجففات الشعر أو المكواة وغيرها من الأدوات التي تضر الشعر.


4 لا تزيدي من تلف شعرك:


إذا كنت قد عرضت شعرك للتلف بصبغه بالمنزل أو تعريضه لعمليات فرد كيميائية فلا تحاولي معالجة الأمر بنفسك، حيث انك قد تزيدين من تفاقم الوضع، فالأفضل ان تستعيني بمتخصص.

..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.raslny.com/index.php?sendto=101893
 
كيف تتعاملين مع شعرك التالف؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أوريفليم هدايا ومفاجأت :: الاناقة والجمال :: العناية بالشعر-
انتقل الى: