أوريفليم هدايا ومفاجأت



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليك يازائر ندوعوكم جميعا أحبتنا الكرام للمشاركة والمساهمة معنا في بناء ورقي هذا المنتدى الذي أنشئ لأجلكم

شاطر | 
 

 صلاحيات الميكب والكريمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Safy El_sayed
Admin
Admin
avatar

انثى
العقرب
عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 10/01/2012
العمر : 33
الموقع : http://oriflame4all.only-girls.net

مُساهمةموضوع: صلاحيات الميكب والكريمات   الإثنين يناير 23, 2012 11:23 pm


نقوم باستعمال نفس أدوات التجميل مراراً وتكراراً لفترات طويلة وكأنها صُنعت للإستخدام الشخصي مدى الحياة. حتى أنّنا غالباً ما نحتفظ بالقديم منها مثل المسكارا الملونة أو طلاء الأظافر الأبيض الخاص بمناكير الـ French، ظناً منّا أننا قد نحتاجها يوماً في حال عادت صيحات الجمال لتكرر نفسها مع مرور المواسم.

الحقيقة أن لأدوات التجميل والمكياج صلاحية معينة لا يتم ذكرها عند شراء المنتج (كما الحال مع الطعام) ومن المهم معرفتها للحفاظ على بشرة صحية والإستفادة من الأدوات إلى أقصى حد. النقاط التالية ستعطيكِ فكرة أوضح ولكن لا تخافي فلن تفقدي نظركِ على سبيل المثال إذا استعلمتِ مسكارا قديمة كما تشير خبيرة تجميل النجمات هالة عجم مازحة:
1- طلاء الأظافر
الصلاحية: سنة واحدة
السبب: يمكن أن يبقى طلاء الأظافر صالحاً للاستخدام لمدة سنة كاملة في حال تّم حفظه جيداً. ننصحكِ هنا بمراقبة الزجاجة بعد تسعة أشهر من شرائها، للتأكد من عدم وجود تشققات أو تغيير في اللون العام. وفي حال حدث ذلك سوف يصبح الطلاء أقل سلاسة عند وضعه ولن تكوني راضية عن النتيجة.

2- المسكارا
الصلاحية: ثلاثة أشهر

السبب: هي صاحبة الصلاحية الأقصر بين أدوات التجميل والسبب يعود إلى نمو البكتيريا السريع عليها. لذا يجب التخلص منها فوراً حين تصبح جافة أو تقل فعاليتها لتفادي التهاب العينين .

3- واقي الشمس
الصلاحية: سنة واحدة

السبب: غالباً ما يُذكر أن صلاحيته تدوم أكثر من عام ولكن هذا فقط في حال لم يتم استخدامه. ثقي بالتالي بحاستي الشم والنظر لديكِ وقومي برمي المنتج فور ملاحظتكِ لأي تغيير في لونه أو رائحته.

4- العطر
الصلاحية: سنتين

السبب: إذا أحسستِ برائحة غريبة قليلاً فهذا يعني أن العطر بات قديماً. السبب يعود إلى الأكسدة البطيئة التي تحدُث داخل الزجاجة مع دخول الهواء أثناء الاستعمال- ولكن يمكن المضي بالاستخدام إذا أردتِ ذلك.

5- كريم النهار وكريم الأساس
الصلاحية: سنة واحدة

السبب: في حال كان المستحضر موضوعاً في وعاء مفتوح فستنقلين البكتيريا إليه بواسطة أصابعك. في هذه الحالة قومي بالتخلص منه بعد تسعة أشهر، أو سنة كاملة إذا كان داخل أنبوب مغلق للاستخدام عن طريق الضغط.

6- أحمر الشفاه
الصلاحية: سنتين

السبب: يتفق البعض أنه قد يدوم لفترة أطول، ولكن من الأفضل التخلص منه بعد سنتين من الاستعمال لتفادي ابتلاع المواد الضارة. يمكن أيضاً حفظه في الثلاجة لزيادة مدة صلاحيته.

7- الكونسيلر
الصلاحية: عشرة أشهر

السبب: يمكن استخدام الكونسيلر لمدة أطول ولكن فعاليته ستقل نتيجة الأكسدة. لذلك قومي باستبداله بمنتج جديد بعد أقل من سنة، خاصةً إذا أردتِ تفادي التجاعيد والجفاف حول مدار العينين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.raslny.com/index.php?sendto=101893
 
صلاحيات الميكب والكريمات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أوريفليم هدايا ومفاجأت :: الاناقة والجمال :: ميك أب وعطور :: ميك أب-
انتقل الى: